الخليج مول
اهلا عزيزى الزائر
مرحبا بك فى منتدى عالم التسويق والتجارة والاعمال
ارجو التسجيل فى الموقع لتحظى بكل خداماتنا المتطورة
ونحظى نحن باكتساب صديق جديد للموقع
لاتتردد فى التسجيل

الخليج مول

الخليج مول سنتر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية التحقق من 5 سوائل الأساسية في سيارتك - 97997719

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
konouz
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 29/08/2015

مُساهمةموضوع: كيفية التحقق من 5 سوائل الأساسية في سيارتك - 97997719   السبت مارس 03, 2018 10:22 pm

كيفية التحقق من 5 سوائل الأساسية في سيارتك - 97997719





سيارتك تعمل على النار، والمعادن، والسوائل، وإذا كنت لا تبقي الامور تتدفق، وأنت تسير أن نأسف لذلك.

منذ اختراع السيارات، سعى السائقون السبل لجعل سياراتهم أكثر كفاءة وموثوقية. سيارات اليوم هي أفضل ما كان من أي وقت مضى، لكنها لا تزال تحتاج إلى أكبر قدر من الاهتمام.


السوائل تلعب دورا كبيرا في كل جانب تقريبا من سيارتك، بما في ذلك الاقتصاد في استهلاك الوقود وطول العمر. حفظها على المستوى المناسب سيساعد سيارتك لفترة أطول ودفع أفضل، شيء يمكننا جميعا الحصول على وراء.

إليك كيفية التحقق من السوائل الأساسية الستة في سيارتك.

زيت المحرك
النفط هو السوائل الأكثر أهمية سيارتك. مكونات المحركات تدور آلاف المرات في الدقيقة، وانها النفط الذي يبقي كل شيء يتحرك بسلاسة.

معظم السيارات لديها مقياس  الذي يتيح لك بسرعة فحص النفط. فمن الأفضل للتحقق من النفط الخاص بك بعد أن تم إيقاف المحرك الخاص بك لمدة 10 دقيقة على الأقل حتى النفط يمكن أن تستقر في القاع وتهدئة. أولا، اسحب العصا وامسحها بمنشفة أو خرقة. ثم، أعد إدخاله وسحبه للخلف. يتم وضع علامة على مقياس الحد الأقصى مع الحد الأقصى والمؤشرات الدنيا التي تظهر كم النفط في المحرك الخاص بك. يجب أن يكون النفط على مقياس الحد الأدنى تقريبا. إذا كان عند الحد الأدنى أو أقل منه، أضف المزيد على الفور. قد تشير القراءة المنخفضة إلى أن المحرك يتسرب أو يحرق الزيت، مما قد يسبب ضررا إذا لم يتم معالجته.

مستوى النفط هو شيء واحد، ولكن حالته بنفس القدر من الأهمية. للتحقق من ذلك، وأنت تسير لدينا للحصول على يديك القذرة. تشويه النفط على مقياس بين أصابعك. وينبغي أن يشعر البقعة وسلس - إذا لاحظت أي جسيمات أو الصبر، والمكونات من المرجح أن يرتدي، وهو قضية رئيسية.

ننظر أيضا في لون النفط. إذا كان اللون الأصفر أو العنبر، فأنت على ما يرام. إذا كان لون القهوة أكثر قتامة أو أسود، فقد حان الوقت لتغيير الزيت، وإذا رأيت لون حليبي يعني أن المبرد يتسرب إلى المحرك. بالحديث عن هذا الموضوع...

المبرد
مع كل الاحتراق والاحتكاك الذي يحدث في المحرك، وتنتج الكثير من الحرارة. المبرد (المعروف أيضا باسم التجمد) يعمل على إبقاء كل شيء، حسنا، بارد، من خلال امتصاص حرارة المحرك وتبديده من خلال المبرد. الحفاظ على مستوى المبرد الصحيح يمنع ارتفاع درجة الحرارة.

لديك فقط للتحقق من هذا السائل كل 50،000 ميل أو نحو ذلك، ولكن إذا كان هناك تسرب أو قضية أخرى من المهم أن نعرف كيفية أعلى تشغيله. تحذير: لا تحقق أبدا المبرد الخاص بك في حين أن المحرك حار. المبرد المضغوط يمكن أن يرش ويسبب حروقا. انتظر دائما للمحرك لتبرد تماما قبل فحص المبرد.

عملية فحص المبرد يختلف من سيارة إلى سيارة. إذا كانت سيارتك لديها خزان التوسع المبرد، وننظر لمعرفة ما إذا كان المبرد يقع بين الحد الأدنى والحد الأقصى للمؤشرات على الخزان. إذا لم تقم بذلك، افتح غطاء الرادياتير لمعرفة ما إذا كان السائل مملوءا بالجزء العلوي. قبل إضافة سائل التبريد، تأكد من أنه نوع معتمد لسيارتك وإعطاء المبرد بضع دقائق إلى "تجشؤ" من أي فقاعات الهواء المحاصرين قبل وضع الغطاء مرة أخرى على.


زيت الفرامل
أهمية الفرامل سيارتك لا يحتاج إلى تفسير. الفرامل السيارة الحديثة هي الهيدروليكية، وهذا يعني أن السائل يربط دواسة الفرامل نفسها. عند خطوة على دواسة، المكبس يضغط على سائل الفرامل داخل الخطوط، مما يسبب الفرامل لالمشبك على الدوارات وتبطئ سيارتك. من المفترض أن يحدث على الفور - إذا كان هناك أي تأخير أو شعور غير طبيعي لدواسة الفرامل، والسوائل هو أول شيء للتحقق.

بمرور الوقت يمكن أن تصبح سائل الفرامل ملوثة بالماء، والتي يمكن أن تجعل خطوط الفرامل الصدأ. يمكن أن تشكل التسربات أيضا، مما يؤدي إلى شعور دواسة الإسفنجية أو أداء الفرامل غير النظامية. معظم السيارات لديها خزان السوائل الفرامل في خليج المحرك، والتحقق من أنها بسيطة مثل إلقاء نظرة على مستواه ولونه. كما هو الحال مع السوائل الأخرى، تأكد من أن مستوى يقع بين الحد الأدنى والحد الأقصى للمؤشرات. أضف المزيد إذا كان أقل من الحد الأدنى، ولكن تأكد من أنه نوع متوافق مع سيارتك. ويأتي سائل الفرامل في عدة أصناف بألوانها المميزة الخاصة، ولكن يجب أن تكون جميعها شفافة، وليست غائمة أو مظلمة. إذا كنت لا تستطيع أن ترى من خلال السوائل الفرامل الخاصة بك، والحصول على استبدالها.

ناقل السوائل

يخدم غرض مماثل مثل النفط في المحرك: فإنه يزيت ويبرد المكونات داخل الإرسال الخاص بك. تحتوي عمليات الإرسال على التروس والقوابض (حتى في السيارات الآلية) والصمامات التي يجب أن تتحرك بسلاسة لتوفير تحولات سلسة. في حين أن العديد من الإرسال تأتي مع السوائل "العمر" التي لا ينبغي أبدا استبدال، السوائل نقل سيئة يمكن أن يسبب التحول الخام، أصوات غريبة، والارتفاع غير المنضبط التي تجعل القيادة صعبة.

إذا واجهت أي مشاكل في النقل، افحص السائل أولا. بعض السيارات لديها مقياس، ولكن البعض الآخر يتطلب ميكانيكي المهنية لفحص حالة السوائل. إذا سيارتك لديها مقياس، فإن العملية هي نفسها كما سبق، على الرغم من أنك سوف تحتاج إلى تشغيل المحرك ونقل في بارك أو محايدة للحصول على قراءة دقيقة. فحص مستوى السائل، فضلا عن حالته. يجب أن يكون العنبر أو الأحمر في اللون، ويشعر على نحو سلس. كما هو الحال مع السوائل الأخرى، إذا كان الظلام، غائم، أو شجاع، فهذا يعني أن هناك مشكلة تحتاج إلى تفتيش.


سائل غسيل الزجاج الأمامي
سائل غسالة الزجاج الأمامي ليس له أي تأثير على أداء سيارتك، لكنه لا يزال حيويا لقيادة آمنة. بعد كل شيء، إذا كنت لا تستطيع أن ترى أين أنت ذاهب، فلن تحصل بعيدا جدا.

لحسن الحظ، انها أسهل السوائل للحفاظ عليها. يمكنك شراء أباريق منه في محطات الوقود أو مخازن توريد السيارات (أو جعل بنفسك) على رخيصة. ببساطة صب السائل في الخزان حتى انها كاملة، إغلاق الغطاء، وتكون في طريقك.

الوقود هو ما تستخدمه السيارة أكثر، ولكن لا تهمل السوائل الأخرى. جعل الجدول الزمني حتى لا تفوت التغييرات النفط، ودائما احترس من الضوضاء غير عادية، والروائح، أو الاهتزازات. هذه السوائل قد لا تتوقف لكم مثل خزان فارغ من الغاز، ولكنهم على نفس القدر من الأهمية في الحفاظ على سيارتك في عمل عظيم.



لمزيد من المعلومات زورا صفحتنا

https://www.facebook.com/q8carservice/



ونش ،ونش الكويت،سيارات الكويت،الكهرباء، كرين ، سطحه ، بنشر متنقل ، اصلاح جميع اعطال كهرباء السيارات ،فحص كمبيوتر، متنقل كهرباء ،السالمية ، حولي ، القصور ، الفروانية  الجهراء ، ميكانيكا، كهرباء سيارات ، إصلاح سيارة،ونش سيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية التحقق من 5 سوائل الأساسية في سيارتك - 97997719
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخليج مول :: منتــدى العلـــوم التجاريـــة و التسويــق والارشاد :: الخـدمات و رجال الاعـمـال-
انتقل الى: