الخليج مول
اهلا عزيزى الزائر
مرحبا بك فى منتدى عالم التسويق والتجارة والاعمال
ارجو التسجيل فى الموقع لتحظى بكل خداماتنا المتطورة
ونحظى نحن باكتساب صديق جديد للموقع
لاتتردد فى التسجيل

الخليج مول

الخليج مول سنتر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف على جمال سراييفو والتاريخ | شركة سراي للتطوير العقاري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العروبة وبس
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 28/07/2016

مُساهمةموضوع: تعرف على جمال سراييفو والتاريخ | شركة سراي للتطوير العقاري    الجمعة يناير 12, 2018 9:18 am

سراييفو، البوسنة والهرسك، عندما كان عمر “إديث كولار” سبعة عشر عاماً جاءت قوات حكومية من القوات المسلحة البوسني وأخبرت أسرته إنهم سيقومون ببناء نفق في قبو منزلهم.

هذا كان سنة 1992 أثناء حصار سراييفو، وتم نبش النفق بالفعل، والذي امتد لمسافة نصف ميل أدنى مدرج الطائرات، ليكون صلة الوصل الوحيدة بين سراييفو وباقي العالم، والبعض أسمى تلك النفق “بنفق الحياة” لأنه كان ناشر الخبر الأوحد لإدخال الأكل والإمدادات والأسلحة للسكان المحاصرين في المدينة من القوات الصربية.


ومثل العديد من حرض الحرب البوسنة بات الأن نفق الامل واحد من المزارات السياحية، فالكثير من السياح والسكان يزورون ذلك النفق ليتعرفوا أكثر على أكثر الصراعات دموية في أوروبا منذ الحرب الدولية الثانية.

هذا النهار بات المنزل و65 قدم من النفق متحف ملك للحكومة، حيث يعمل إيديث كولار، وكانت الزيارة الأولى من السياح لذلك المتحف سنة 2005، وقام بزيارته العام السالف نحو 80 ألف زائر.

“العديد يأتون نتيجة لـ الحرب” ذلك ما قاله” لاغير ليروا ما وقع هنا، فيما يتعلق للكثيرين كان صعباً على الاستيعاب أن تلك الحرب قد حدثت في أوربا”.

فيما يتعلق للبوسنيين الذين عاشوا في بلبلة حرب التسعينات كان من العسير تخيل الحياة مرة ثانية في سلام. فعندما كان “عابد جاسر” يحمل الذخيرة للجيش البوسني منذ عشرين عاماً لم يكن في أبعد أحلامه إنه سينتهي به الوضع ببيع التذكارات للسياح الذين يزورون متحف النفق القريب من منزله.

“عقب الحرب توقعت الاستحواذ على مهنة عادية” صرح جاسر، وهذا عندما قامت ديانا أوريت السائحة البريطانية المقبلة من اليابان بالدخول إلى متجره.

“عندما كنت في بريطانيا، طفلة، كنت أرى على التلفاز ما ينشأ في البوسنة” تحدثت، وبعد عقدين وجدت ذاتها ترغب في ان تزور تلك البلد التي عانت من الحرب الأمرين.

“سألني الكثيرون، لماذا تريدين الذهاب لهناك؟” وقد كان ردي “إنها متنوعة كليا هذه اللّحظة، إنها بلد يرغب في السياح زيارتها”


البوسنة والهرسك تملك العديد لتقديمه لسائحيها، حيث الزمان الماضي الغني، والمناظر الخلابة، والأطعمة الشهية، حتى حرض الحرب قامت السلطات بتغييرها إلى مزارات تجتذب السياح، بالإضافة بالطبع إلى المباني القديمة، والمقاهي، والجبال الشاهقة.

“الناس يحضرون لاستيعاب الذي وقع” هذا ما قاله إيرفين توكيك، مرشد سياحي في سراييفو ” السياح يذهبون لباريس لمشاهدة الفن، وإلى إيطاليا لمشاهدة العمارة الرومانية، ويزورون سراييفو الشهيرة بحروبها”

واستجابة لطلبات عملائه، سنة 2013 بدأ في تقديم جولات ليصطحب السياح بشأن الأماكن المتنوعة التي شهدت الحرب أو التي لها ارتباط بحصار سراييفو، ومعظم عملائه من في غرب أوربا والولايات المتحدة، والذين يبقون في سراييفو ليومين أو ثلاثة.

والشركات السياحية تحسن رحلات يوم واحد لسربرنيتشا، حيث قُتل أكثر من  ثمانية ألاف مسلم في اكبر نكبة إبادة عرقية عقب الحرب الدولية الثانية سنة 1995، تلك المشوار تعين على إستيعاب سربرنيتشا هذا النهار، وما وقع في السالف.

وفي مدينة موستار، يتصور الزائرون بالقرب من صخرة مكتوب عليها “لا تنسى 93” في دلالة لألاف المواطنين الذين قُتلوا أثناء تلك الحرب، ويشتري السائحون تذكارات على شكل كوبري ستاري موست الذي تم بنائه على ايدي العثمانيون، ودُمر اثناء الحرب الأهلية على يد القوات الكرواتية، ثم أُعيد بنائه مرة ثانية.

“من المثير المشي في موستار، مع جميع تلك البنايات المتدمرة” أفاد أحد السياح الإنجليز، الذي التقيته في القطار المتوجه من موستار لسراييفو، ” إنه من الغريب التواجد هنا عقب الحرب التي قد كانت منذ سنوات قريبة”.

“أعتقد إنه من الهام أن يعلم الناس ما وقع هنا” صرحت ستيفاني هايز، سائحة أمريكية. “هنا انت تحصل على متعة السفر، وتعلم أشياء حديثة بشأن تاريخ تلك البلاد”.

أضافت” عن نفسي لا أنوي شراء رصاصة” مشيرة إلى التذكار الشهير في محلات موستار وسراييفو على شكل رصاصات من الحرب تستخدم كحاملة للمفاتيح أو كأقلام.


بل فيما يتعلق لمحمد، السياح يرغبون في الاستحواذ على قطعة تذكرهم بتلك الحرب، وبهذه الأسلوب يمكنه إعالة أسرته، حيث يبيع السلع النحاسية في سراييفو في ذات المقر الذي امتلكته أسرته منذ 200 سنة.

“لقد مرت العديد من ذلك الرصاصات فوق رأسي اثناء الحرب” أفاد محمد، ثم أخبرني عن فكرته هو ابنه لتغيير الرصاصات الفارغة إلى تذكارات عقب انصرام الحرب سنة 1995، والتي أقبل على شرائها العديد من السائحين.


افضل شركة عقارات

للاستفسار : 
0096599660097 
لزيارة موقع شركة سراي للتطوير العقاري 

شقق بأقل الاسعار،شقق مميزة للبيع،شقق للاستثمار،اسعار الشقق فى تركيا ،اراضى للبيع فى البوسنة، اسعار العقارات فى البوسنة، اسعار العقار فى البوسنة،شقق فاخرة فى البوسنة ،عقارات بالبوسنة، شقق بالبوسنة ،شقق، شقق سكنية *،شقق سكنية للبيع،شقق للبيع والايجار ،شقق للايجار ،شقق فى البوسنة ،شقق فى سراييفو،عقارات فى البوسنة، بيع عقارات فى البوسنة ، عقارات للبيع فى سراييفو ،شركة سراي للعقارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على جمال سراييفو والتاريخ | شركة سراي للتطوير العقاري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخليج مول :: منتــدى العلـــوم التجاريـــة و التسويــق والارشاد :: الخـدمات و رجال الاعـمـال-
انتقل الى: