الخليج مول
اهلا عزيزى الزائر
مرحبا بك فى منتدى عالم التسويق والتجارة والاعمال
ارجو التسجيل فى الموقع لتحظى بكل خداماتنا المتطورة
ونحظى نحن باكتساب صديق جديد للموقع
لاتتردد فى التسجيل

الخليج مول

الخليج مول سنتر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف على 5 أخطاء تقوم بها أثناء تهيئة موقعك لمحركات البحث SEO | فكر جروب -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
konouz
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 29/08/2015

مُساهمةموضوع: تعرف على 5 أخطاء تقوم بها أثناء تهيئة موقعك لمحركات البحث SEO | فكر جروب -   الإثنين يونيو 19, 2017 2:53 pm

اولا علينا ان نعرف جيدا ما المقصود بتهيئة موقعك لمحركات البحث SEO ببساطة شديدة SEO هي اختصار لكلمة Search Engine optimization وتعني تحسين وتهيئة محركات البحث وبمعنى أوضح هو طريقة ترتيب وتنظيم موقعك داخليا وخارجيا كي يظهر موقعك في النتائج الاولى من محركات البحث .




وينقسم السيو SEO إلى قسمين مهمين كل منهم يكمل الآخر وهما :-
تحسين الموقع داخليا On-page optimization : وتعني تحسين برمجة صفحات موقعك بما يتمشى مع محركات البحث لأرشفة جيدة لموقعك ويتوقف على عدة عوامل وهى محتوى موقعك ، الكلمات المفتاحية ، الاكواد ، العناوين ، التصميم …
تحسين الموقع خارجيا Off-page Optimization : هي مجموعة عوامل خارجية تؤثر على ترتيب موقعك في محركات البحث ولا يمكنك التحكم بها بشكل مباشر فتكتسبها من خلال بناء روابط خارجية وتتوقف على ثقة وقوة موقعك .





وقد يرى الكثير عدم أهمية SEO !! ولكن هذا خطأ حيث تتلقى جوجل أكثر من 3.5 مليار عملية بحث كل يوم كما أن 94٪ من الأشخاص نقروا على نتائج البحث في الصفحة الأولى فتخيل ان كان موقعك ضمن النتائج في الصفحة الأولى بالتالي ستحصل على عدد زوار أكبر لموقعك .
 

وانت كمسوق أو كصاحب نشاط تجاري كل هدفك هو الحصول على عدد أكبر من الزيارات لموقعك وببساطة يمكنك الحصول على زيارات اكثر من خلال السيو وهناك أخطاء تقوم بها أثناء تهيئة موقعك لمحركات البحث عليك تجنبها اذا اردت النجاح .






 5 أخطاء تقوم بها أثناء تهيئة موقعك لمحركات البحث SEO 

كن معي حتى النهاية وستتمكن من تحديد بعض الأخطاء في موقعك وتجنبها . حتى تتمكن من البدء في زيادة حركة المرور المستهدفة وذات الصلة إلى موقع الويب الخاص بك.

1-  لا تستثمر الوقت في أبحاث الكلمات الرئيسية :-

البحث عن الكلمات المستهدفة هو من أهم العوامل لنجاح السيو و يبدو الأمر بسيطا باستخدام مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل أو أي أداة أخرى والخروج بقائمة من الكلمات الرئيسية لترتيبها ولكنها في حقيقة الأمر ليست بالبساطة كما تظن يعد البحث عن الكلمات الرئيسية عملية عميقة.

محركات البحث أصبحت أكثر ذكاء . ويحاولون فهم نية الباحث وراء الاستعلام. نحن نركز فقط على كلماتنا الرئيسية للحصول على ترتيب جيد، أليس كذلك؟ ولكن المستخدمين لا يهتمون بكلماتنا الرئيسية، إلا أنهم يريدون فقط الحصول على نتائج ذات صلة لطلبات البحث لذلك يجب عليك استثمار وقتك في أبحاث الكلمات الرئيسية لأنها جزء لا يتجزأ من نجاحك التسويقي .

2- عدم تحسين صفحتك الرئيسية للتحويل إلى الصفحات الأخرى :-
من المحتمل أن تحصل صفحتك الرئيسية على عدد زيارات أكبر من أي صفحة أخرى على موقعك على الويب . ولان الصفحة الرئيسية لا تحتوى على الكثير من المحتوى لهذا يجب تحسينها لأغراض التحويل ووفقا للدراسات الحديثة أن القارئ سيظل في صفحتك مدة 15 ثانية فقط لذلك يجب أن تجذبه للتجول في صفحات موقعك الاخرى وان يبقى وقت اكثر .


3- لا تقوم بتحسين الموقع على الجوال :-
يتجاهل الكثير تحسين موقعهم لتكون متوافقة على الجوالات والأجهزة اللوحية المختلفة بالتالي يفقدوا كم كبير من الزيارات نظرا لاعتماد الكثير على هواتفهم الذكية في عمليات البحث حيث أكثر من نصف عمليات البحث تأتي من الهواتف الذكية فإن كان موقعك غير متوافق مع الهواتف سيتم غلقه فورا من قبل الزوار كما أنه  أصبح عامل مهم من عوامل محركات البحث للظهور في النتائج الاولى .

4- عدم الاهتمام بالمحتوى وطوله :-
هل تنشئ محتوى حول الكلمات الرئيسية المستهدفة؟
نعم، ذلك عظيم!
ولكن هل تعلم أن طول المحتوى يلعب دورا رئيسيا في ترتيب جوجل؟ حيث وجدت الدراسات أن المحتوى الأطول يميل إلى ترتيب أعلى بكثير في صفحة جوجل الأولى.

5- عدم إنشاء روابط داخلية داخل المحتوى الخاص بك :-
الربط الداخلي هو الطريقة الرائعة لوضع الروابط ذات الصلة داخل المحتوى وتحسين محركات البحث.أنها تكتيك جيد ولكن لا تقوم بوضع الكثير من الروابط والتي لا علاقة لها بالمحتوى ولكن اربط فقط بالمصادر ذات الصلة بموقعك لبناء مصداقية موقعك.وهى تزيد من حركة الزوار داخل موقعك .

حاول جاهدا تجنب هذه الاخطاء إذا أردت الظهور في محركات البحث ولا نقول إن تجنبك لهذه الأخطاء فقط هو من يصل بك الى النتائج الاولى من جوجل ولكن السيو هو عملية متكاملة وتتوقف على العديد من العوامل سنطرحها عليكم في مقالات اخرى ان شاء الله .


اتصال بنا 
موبايل - واتس اب - فايبر 
من مصر :
0201119744061
0201010001290
من الخليج :
0096594717478
البريد الإلكترونى : info@fikrgroup.com
موقع فكر جروب 
www.fikrgroup.com
مدونه فكر جروب 
http://fikrgroup.blogspot.com.eg/
عنوان فكر جروب 
شقة ٤٠٣ - شارع الطوبة - برج نجوم الصفا (ب) - منطفة الاردنية - مقابل سيراميكا كليوباترا- العاشر من رمضان
للماب اضغط هنا goo.gl/EkAyva
سيو | محركات البحث | فكر جروب | جوجل | تسويق الكتروني | شركة تسويق الكتروني 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على 5 أخطاء تقوم بها أثناء تهيئة موقعك لمحركات البحث SEO | فكر جروب -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخليج مول :: منتــدى العلـــوم التجاريـــة و التسويــق والارشاد :: الخـدمات و رجال الاعـمـال-
انتقل الى: