الخليج مول
اهلا عزيزى الزائر
مرحبا بك فى منتدى عالم التسويق والتجارة والاعمال
ارجو التسجيل فى الموقع لتحظى بكل خداماتنا المتطورة
ونحظى نحن باكتساب صديق جديد للموقع
لاتتردد فى التسجيل

الخليج مول

الخليج مول سنتر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دراسة عن «بول» الإبل تمنح عالمة سعودية جائزة التميز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رانيا احمد
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 01/05/2012

مُساهمةموضوع: دراسة عن «بول» الإبل تمنح عالمة سعودية جائزة التميز   السبت مايو 19, 2012 12:00 am

حصدت السعودية الدكتورة فاتن عبد الرحمن خورشيد جائزة مكة للتميز في فرع التميز العلمي والتقني، نظير إشرافها على وحدة الخلايا والأنسجة المتخصصة في زراعة الخلايا في منطقة مكة المكرمة، وإجرائها أبحاثا عدة من أهمها فصل الجزء الفعال في محاربة السرطان من أبوال الإبل وتصنيعه على هيئة دوائية، واستخدام تقنية «النانو» في الكثير من المشاركات العلمية.
وحققت شركة المياه الوطنية الفوز بالجائزة في فرع التميز البيئي، عن مشروع تجفيف بحيرة «المسك»، فضلا عن تنفيذ محطات التقنية والتوصيلات المنزلية للصرف الصحي في محافظة جدة، والتي باتت تخدم في الوقت الحالي أكثر من 70 في المائة من المناطق المأهولة بالسكان مقارنة بـ22 في المائة في عام 2011.
وذهب الفوز عن فرع التميز في خدمات الحج والعمرة (من الجائزة التي أعلن الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة أمس من مدينة جدة أسماء الفائزين بها) إلى الدكتور عيسى بن محمد رواس، وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة، لما قدمه وعمله من ضوابط مدروسة أسهمت في تقليص أعداد المتخلفين في موسم العمرة، إذ بلغ عدد المتخلفين في نهاية فترة العمرة في العام الماضي 15 ألف متخلف من إجمالي عدد القادمين إلى المملكة، الذي بلغ نحو خمسة ملايين معتمر.
وفي فرع التميز الإداري، حققت إدارة الأحوال المدنية في منطقة مكة المكرمة الفوز، بعد إنجازاتها الإدارية التي نفذت من خلالها نظام الموظف الشامل، والمكاتب النموذجية في الأسواق التجارية، وخدمات الأحوال المدنية المتنقلة، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق معدلات قياسية في سرعة الإنجاز وتقديم خدمات للمراجعين بالشكل الأمثل.
وحققت هيئة المساحة الجيولوجية جائزة مكة للتميز في فرع التميز الاقتصادي، لإسهامها الاقتصادي المتميز في مشروع الاستفادة من مخلفات غبار مصانع الإسمنت، الذي حصلت بفضله على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون لدول الخليج، كما حازت أيضا على جائزة المملكة للإدارة البيئية للمشروع ذاته.
وحصلت مؤسسة «حسن عباس شربتلي الخيرية» على جائزة فرع التميز الثقافي، إذ أسهمت هذه المؤسسة في تعزيز دور الثقافة في المجتمع من خلال إنشاء مبنى النادي الثقافي الأدبي في محافظة جدة، بينما ذهب فرع الجائزة في التميز الاجتماعي مناصفة بين جمعية ماجد بن عبد العزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية، ومركز العون في محافظة جدة.
وحجب فرع الجائزة للتميز العمراني في دورة هذا العام، وذلك لعدم جدارة الأعمال المرشحة وقدرتها على اجتياز معايير الترشيح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة عن «بول» الإبل تمنح عالمة سعودية جائزة التميز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخليج مول :: الاقسام العامة :: الحوار العام-
انتقل الى: